أخبار عاجلة

السعودية تتعاون مع جنوب أفريقيا لإنشاء مجمع للتكرير والبتروكيميائيات

السعودية تتعاون مع جنوب أفريقيا لإنشاء مجمع للتكرير والبتروكيميائيات السعودية تتعاون مع جنوب أفريقيا لإنشاء مجمع للتكرير والبتروكيميائيات

الرياض- مباشر: رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم في قصر اليمامة.

ووفقا لبيان وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، لوكالة الأنباء ، عقب الجلسة، قرر مجلس الوزراء تفويض وزير الطاقة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الجنوب أفريقي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية جنوب أفريقيا.

وتنص مذكرة التفاهم وفقاً للبيان، على دراسة فرص الاستثمار في إنشاء مجمع متكامل للتكرير وصناعات البتروكيميائيات بجنوب أفريقيا، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية. 

وأقر المجلس عددا من القرارات الأخرى، واستعرض جملة من التقارير حول تطورات الأحداث ومستجداتها في المنطقة والعالم، واطلع على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقريران سنويان لجهتين حكوميتين، عن عامين ماليين سابقين، وقد أحاط المجلس علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه.

ترشيحات:

التفاصيل الكاملة لنتائج الشركات السعودية بالربع الثالث من 2019

رسمياً.. الإعلان عن موعد تحديد السعر النهائي لطرح "أرامكو"

الشورى السعودي يقر تعديلات بلوائح ضرائب الدخل والقيمة المضافة والانتقائية

مباشر (اقتصاد)