أخبار عاجلة

استقرار أسعار الذهب عالمياً مع التطورات التجارية

استقرار أسعار الذهب عالمياً مع التطورات التجارية استقرار أسعار الذهب عالمياً مع التطورات التجارية

مباشر: استقرت الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تطورات تجارية جديدة. 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد أعرب أمس عن تفاؤله بشأن إمكانية إبرام صفقة قد تنهي الحرب التجارية للولايات المتحدة مع الصين.

وأكد ترامب على أن القضايا الخاصة بالمرحلة الثانية من الصفقة ستكون في العديد من النواحي أسهل بكثير في حلها مقارنة مع المرحلة الأولى.

وفي الشهر الجاري توصلت الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق تجاري أولي، ومن المقرر أن يوقع رئيسا البلدين على نص الاتفاق في الشهر المقبل.

كما صرح لاري كوالدو كبير المستشارين الاقتصادين لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه من المحتمل عدم تطبيق التعريفات الجمركية المقررة في ديسمبر/كانون الأول المقبل، في حالة سير المحادثات التجارية بشكل جيد.

وبحلول الساعة 6:25 صباحاً بتوقيت جرينتش استقر سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول عند 1488.40 دولار للأوقية.

وفيما ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.08 بالمائة عند 1485.62 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 97.278.

وعلى الجانب الآخر صرح وزير التجارة الأمريكي بأنه لا يوجد ما يستدعي لإتمام ما يسمى بالاتفاق التجاري الأولي مع الصين في الشهر المقبل.

وفيما تسعى الصين لتطبيق عقوبات انتقامية ضد الولايات المتحدة بقيمة 2.4 مليار دولار لعدم امتثالها بأحكام منظمة التجارة العالمية في قضية تعود إلى عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة.

مباشر (اقتصاد)