أخبار عاجلة

السعودية تطلق مبادرة لتشجيع الجامعيين على تأسيس شركات

الرياض – مباشر: دشّنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بالمملكة العربية ، اليوم الأحد، مبادرة الشركات الناشئة الجامعية، بالتعاون مع وزارة التعليم.

وقال الوزارة، في بيان، إن المبادرة تهدف إلى خلق بيئة داعمة وممكنة لأصحاب أفكار المشاريع الإبداعية في الجامعات السعودية، والمساهمة بتحويلها إلى شركات ناشئة عن طريق تقديم الدعم المادي والتوجيهي خلال مراحل متعددة.

وتم تدشين المبادرة، وفقا لبيان من وزارة التعليم، برعاية نائب وزير التعليم للجامعات حاتم بن حسن المرزوقي، ونائب وزير التجارة والاستثمار ماجد بن عبدالله البواردي، ومحافظ منشآت صالح بن إبراهيم الرشيد.

وقال نائب وزير التعليم للجامعات، إن الجامعات تعتبر من أهم مؤسسات المجتمع بوصفها جهة مناط بها تحصيل العلم والمعرفة، وتشكل محضناً طبيعياً لحاضنات ومسرّعات الأعمال، وذلك بوجود العناصر التكاملية لنجاحها، بالإضافة إلى وجود مشروعات أودية التقنية بالجامعات في أكثر من مدينة بالمملكة.

وأضاف المرزوقي، خلال جلسة الحوار التي شارك فيها ضمن حفل تدشين المبادرة، أنه يجب تجسير الأبحاث العلمية التي يقوم بها الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات، إلى المصانع المنتجة، داعياً لردم الفجوة الحاصلة بين الجانبين لتحقيق الأثر الجيد للمجتمع.

وأكد نائب الوزير، أن وزارة التعليم تبذل جهداً في السعي لتحقيق أهدافها التنموية في المجالين التعليمي والاقتصادي، عبر طرح المزيد من البرامج والمبادرات التي تسهم في بناء منظومة وطنية متكاملة ومستدامة لتكون داعمة لريادة الأعمال للطلبة والطالبات في مراحل التعليم الجامعي، وقادرة على بناء جيل ريادي تسهل له كل الفرص.

ترشيحات:

تفاصيل تعديلات اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر بالسعودية

محافظ "ساما":لا نتفق مع توقعات صندوق النقد لنمو الاقتصاد السعودي

إنفوجرافيك.. أسعار الوقود الجديدة بالسعودية

تفاصيل استراتيجية المؤسسة العامة للحبوب السعودية (مستند)

انتهاء مهلة سداد رسوم الأراضي البيضاء في مكة.. قريباً

الحج والعمرة السعودية تدرس إلغاء شرط المحرم لكل الأعمار

الخدمة المدنية: ارتفاع نسبة السعوديات لـ40% بالوظائف الحكومية

تطبيق ضوابط حماية الموظفين من التعديات السلوكية في السعودية

السعودية تبدأ تطبيق اشتراطات نظام التجارة الإلكترونية

مباشر (اقتصاد)