مركز الإقامة المميزة بالسعودية: استقبلنا طلبات من 50 دولة

مركز الإقامة المميزة بالسعودية: استقبلنا طلبات من 50 دولة مركز الإقامة المميزة بالسعودية: استقبلنا طلبات من 50 دولة

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة، إن الفريق المختص استقبل طلبات من نحو 50 دولة يمثلون 27 جنسية، بعضهم مقيم داخل المملكة مع أسرته وبعضهم يرغب بالقدوم إلى المملكة.

وأضاف بندر سليمان العايد، في حوار لصحيفة "عكاظ"، نشرته اليوم الأربعاء، أن من بين المتقدمين أطباء ومهندسين ومستثمرين وباحثين عن الاستقرار

وأكد العايد أن الإقامة المميزة لا تخول لحاملها الحق في الحصول على الجنسية بحسب ما هو موضح في النظام.

وتابع: "منذ اليوم الأول الذي أعلن فيه مركز الإقامة المميزة عن المنصة الإلكترونية المخصصة للطلبات، في المركز آلاف الطلبات التي دخلت مراحل التدقيق والمعالجة".

وأشار الرئيس التنفيذي لمركز الإقامة المميزة، إلى أن عملية التقدم للحصول على الإقامة المميزة متاحة لأي شخص يستوفي الشروط ذات العلاقة، سواء من الأشقاء والأصدقاء المقيمين في المملكة أو الراغبين بالقدوم والاستقرار فيها.

كما أوضح أن الإقامة المميزة ستفتح مجالاً واسعاً في مختلف القطاعات أمام الراغبين بالقدوم والإقامة في المملكة كشركاء فاعلين في المجتمع السعودي، يشعرون بالاستقرار والأمان.

وبين أن الإقامة المميزة تتيح لحامليها حرية الاستثمار في قطاعات متعددة، منها على سبيل المثال القطاع الصناعي والعقاري، وحق الانتفاع بالعقارات الواقعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، والتنقل بين منشآت القطاع الخاص.

وأضاف قائلاً: "الإقامة المميزة تمنح حاملها مزايا عدة من ناحية الاستثمار والعمل والتنقل دون الحاجة إلى وجود كفيل، وذلك وفقاً للوائح والشروط الموضحة في النظام. كما أنه لا يشترط فترة إلزامية للبقاء في داخل المملكة لحاملي الإقامة المميزة".

وبدأت المملكة العربية السعودية، في يونيو / حزيران الماضي، في استقبال طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة "سابرك".

ترشيحات:

الإقامة المميزة بالسعودية (سؤال وجواب)

"حساب المواطن" بالسعودية يبدأ استقبال طلبات الاعتراض بدفعة أكتوبر

العمل السعودية تُقر تأسيس أول جمعية لحماية المستثمرين الأفراد

قرارات لمجلس الوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

"سكني" يوقع عقود تنفيذ البنية التحتية لـ5 مخططات سكنية بالسعودية

صندوق التنمية العقارية السعودي: إعلان آخر قوائم الانتظار مطلع 2020

الحبوب السعودية تبدأ إيداع الدفعة الأولى لمشتريات القمح المحلي

مباشر (اقتصاد)