أخبار عاجلة

أسعار الواردات الأمريكية ترتفع للمرة الأولى في 4 أشهر

أسعار الواردات الأمريكية ترتفع للمرة الأولى في 4 أشهر أسعار الواردات الأمريكية ترتفع للمرة الأولى في 4 أشهر

مباشر: صعدت الواردات في الولايات المتحدة بعكس توقعات تراجعها خلال الشهر الماضي، ليكون الصعود الأول في أربعة أشهر.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الجمعة، أن أسعار الواردات شهدت زيادة 0.2 بالمائة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي مقارنة مع هبوط 0.2 بالمائة في الشهر السابق له بعد التعديل.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن أسعار الواردات في الدولة صاحبة أكبر حول العالم سوف تتراجع بنحو 0.1 بالمائة في الشهر الماضي.

وتمثل قراءة سبتمبر/أيلول أول زيادة في أسعار الواردات الأمريكية منذ شهر مايو/آيار الماضي.

وتأتي الزيادة في أسعار الواردات بفعل ارتفاع تكاليف واردات الوقود بنحو 2.1 بالمائة في الشهر الماضي مقابل هبوط 1.9 بالمائة في الشهر السابق له بعد التعديل.

وفي المقابل شهدت أسعار الواردات من غير الوقود تراجعاً بنسبة 0.1 بالمائة خلال سبتمبر/أيلول مقابل استقرارها في الشهر السابق له.

وعلى أساس سنوي، فإن أسعار الواردات الأمريكية شهدت تراجعاً بنسبة 1.6 بالمائة في سبتمبر/أيلول الماضي مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبالنسبة لأسعار الصادرات الأمريكية فشهدت هبوطاً 0.2 بالمائة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي مقابل تراجع 0.6 بالمائة في أغسطس/آب السابق.

وبحلول الساعة 12:39 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بأكثر من 0.3 بالمائة لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1041 دولار.

مباشر (اقتصاد)