أخبار عاجلة

السعودية تطالب الدول بالشفافية لمواجهة التدفقات المالية غير المشروعة

السعودية تطالب الدول بالشفافية لمواجهة التدفقات المالية غير المشروعة السعودية تطالب الدول بالشفافية لمواجهة التدفقات المالية غير المشروعة

الرياض - مباشر: طالبت المملكة العربية بتعامل الدول بمبدأ الشفافية للتصدي لظاهرة التدفقات المالية غير المشروعة.

وشددت المملكة خلال كلمتها ضمن أعمال اللجنة الاقتصادية والمالية الثانية، خلال الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، على أهمية مواصلة هيئات الأمم المتحدة العمل والنظر في سبل التصدي لهذا الظاهرة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ومن جانبها قالت عضوة وفد المملكة الدائمة لدى الأمم المتحدة، إن المملكة العربية السعودية تعير مسائل التجارة الدولية اهتماماً خاصاً، حيث إنها المحرك الرئيس للتنمية في الدول النامية، وتشدد على أهمية تضافر الجهود الدولية والإقليمية من أجل بلوغ مناخ مناسب لمواجهة التحديات الاقتصادية.

وأوضحت وفاء بنت فهد النفجان، أن المملكة ترى أن جهود إصلاح النظام المالي والنقدي والتجاري الدولي تتم من خلال ممارسة الشفافية في التعامل التجاري والمالي حتى تتفادى الضعف الحاصل في الأسواق المالية العالمية.

وأضافت عضوة وفد المملكة، أن خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 شددت على أهمية الحد من التدفقات غير المشروعة للأموال والأسلحة، مؤكدة على تهديد التدفقات المالية غير المشروعة للاستقرار المالي في التنمية.

ترشيحات

السعودية تحقق مستهدف تملك المواطنين للمساكن قبل الموعد المحدد ... إنفوجرافيك.. مؤشرات السعودية في تقرير التنافسية العالمي ... الموانئ السعودية: مناولة 21.4 مليون طن من البضائع خلال سبتمبر

مباشر (اقتصاد)