أخبار عاجلة

الإسكان السعودية: إيداع دعم القروض العقارية لمستفيدي "سكني".. الأسبوع المقبل

الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان ، إنه سيتم إيداع دعم القروض العقارية لمستفيدي "سكني" اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وأضاف السويلم، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" اليوم الخميس، أن ذلك يأتي بعد اعتماد التعديل الجديد لحاسبة الدعم، مبينا أنه يشمل مستفيدي الوزارة والصندوق، وسيتم تعويض من سبق لهم الحصول على القروض بأثر رجعي.

وأعلن برنامج "سكني"، اليوم، عن إجراء تعديل على حاسبة الدعم لمستفيدي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، داعياً المستفيدين ممن يتجاوز دخلهم 14 ألف ريال إلى زيارة "حاسبة الدعم" على الموقع الإلكتروني للبرنامج لمراجعة التحديث الجديد.

وأكد البرنامج، أنه بدأ العمل بالآلية الجديدة للدعم السكني بعد اعتمادها، ليشمل الدعم أكبر فئة من مستفيدي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

وبين "سكني" أن من سبق لهم الحصول على قروض عقارية مدعومة بنسبة أقل من 100 بالمائة خلال الفترة الماضية سوف يتم تعويضهم بناء على المصفوفة الحالية، وإعادة جدولة مبالغ الدعم بناء على نسبة الدعم الجديدة.

وأوضح، أن التعديل الجديد سيرفع نسبة الدعم الشهري للمستفيدين من أصحاب الدخل الشهري أكثر من 14 ألف ريال، وذلك بشكل تدريجي بمعدل 5 بالمائة لكل ألف ريال زيادة في الراتب، بدلاً من خفض الدعم مباشرة من 100 بالمائة إلى 35 بالمائة حسب المعمول به في مصفوفة الدعم الحالية.

وأكد البرنامج، أن الهدف من هذا التعديل يتمثل في تحسين مصفوفة الدعم سعياً منه لإيصال الدعم السكني لأكبر عدد من مستفيدي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، لتحقيق أحد أهداف برنامج الإسكان لرفع نسبة التملك إلى 70 بالمائة بحلول عام 2030.

ولفت "سكني"، إلى أنه لم يحدث أي تغيير في الحد الأعلى للتمويل المدعوم بنسبة 100 بالمائة؛ حيث تم اعتماد 14 ألف ريال حداً أعلى للدخل الشهري، مع بقاء الحد الأدنى للدعم بمقدار 35 بالمائة دون تغيير، بالإضافة إلى استمرار العمل على المقياس الحالي الذي يعتمد على عدد أفراد الأسرة والدخل.

وأضاف أن مصفوفة الدعم الجديدة تم تطبيقها على مستفيدي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

وأشار برنامج "سكني"، إلى أنه سيتم تعويض المستفيدين السابقين الحاصلين على التمويل السكني المدعوم بنسبة أقل من 100 بالمائة بناء على المصفوفة الحالية، وسيتم تعويضهم وإعادة جدولة مبالغ الدعم بناء على نسبة الدعم الجديدة.

ترشيحات:

الإسكان السعودية:تعديل حاسبة الدعم للدخل الزائد عن 14 ألف ريال

أسعار الذهب بالسعودية ترتفع تزامناً مع صعودها عالمياً

المالكي: سقوط صاروخ حوثي قرب محطة التحلية بالشقيق دون أضرار

السعودية تسمح بمنح تأشيرة الحج للعراقيين من بغداد

إمارة مكة:موافقة سامية بإجازة بيع الأراضي بمخطط الأمير عبدالله الفيصل

تقرير: عوامل موسمية تهبط بمبيعات شركات الأسمنت السعودية في مايو

"حساب المواطن": استحقاق كامل لـ44% من المستفيدين بدفعة يونيو

الاتصالات السعودية تدشن خدمات الجيل الخامس رسمياً بالمملكة

أرامكو السعودية تطلق أول محطة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين بالمملكة

الحبوب السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 900 ألف طن شعير

تقرير:1.4 مليار دولار تدفقات متوقعة للسوق السعودي بالمرحلة الثالثة لـ"فوتسي"

مباشر (اقتصاد)