أخبار عاجلة

السعودية تسمح بمنح تأشيرة الحج للعراقيين من بغداد

السعودية تسمح بمنح تأشيرة الحج للعراقيين من بغداد السعودية تسمح بمنح تأشيرة الحج للعراقيين من بغداد

الرياض – مباشر: اتفق رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق، الشيخ خالد العطية، مع السفير السعودي عبدالعزيز بن خالد الشمري على منح تأشيرة الدخول للحجاج العراقيين من السفارة في بغداد.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة، في بيان، إن رئيس الهيئة التقى السفير السعودي في بغداد عبدالعزيز الشمري، وجرى الاتفاق على أن يكون منح تأشيرة الدخول للحجاج العراقيين من مقر السفارة في بغداد بعد انقطاع استمر لأكثر من 30 عاماً.

وأضاف حسن فهد الكناني، أن الهيئة بذلت جهوداً كبيرة لأجل أن يكون منح التأشيرات للحجاج من بغداد؛ لتسهيل هذه العملية وكسب الوقت والتكلفة والجهد التي كانت تبذلها الهيئة في كل عام، حيث كانت التأشيرات تمنح من العاصمة الأردنية عمان.

وحددت الهيئة العليا للحج والعمرة، في وقت سابق، يوم الأحد الموافق 16 يونيو/حزيران الجاري آخر موعد لتسلم مكاتبها في بغداد والمحافظات لمعاملات الفائزين بقرعة الحج لهذا العام؛ التي تتضمن تسديد الدفعة الثانية من الحج وتسليم جوازات السفر، وغيرها من الإجراءات الإدارية.

والتقى ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، الأمير محمد سلمان، رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، بالعاصمة السعودية الرياض؛ على هامش زيارته الرسمية للمملكة بناءً على الدعوة الموجهة له من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتمت مناقشة إمكانية زيادة حصة العراقيين في الحج وفق النسبة السكانية المتصاعدة، وتأكيد الرغبة لرفع مستوى التعاون ضمن عمل المجلس التنسيقي بين البلدين.

وكشف وزير التجارة والاستثمار رئيس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي العراقي ماجد القصبي، أبريل/نيسان الماضي، عن افتتاح القنصلية السعودية في بغداد.

وقال القصبي، حينها، إنه يجري العمل على افتتاح 3 قنصليات أخرى في 3 مدن عراقية قريباً.

ترشيحات:

الرئيس صالح: العراق لديه رغبة جادة لبناء علاقات مع الكويت

إمارة مكة:موافقة سامية بإجازة بيع الأراضي بمخطط الأمير عبدالله الفيصل

تقرير:1.4 مليار دولار تدفقات متوقعة للسوق السعودي بالمرحلة الثالثة لـ"فوتسي"

الاتصالات السعودية تدشن خدمات الجيل الخامس رسمياً بالمملكة

أبرز تصريحات "الجبير" حول تقرير مقررة مجلس حقوق الإنسان الأخير

السعودية للكهرباء: الاشتراك في الفاتورة الثابتة يستغرق دقيقتين

مباشر (اقتصاد)