أخبار عاجلة

من أرشيف "الداخلية" في أكتوبر.. "روبن هود" سرق السيارات لنقل المواطنين

من أرشيف "الداخلية" في أكتوبر.. "روبن هود" سرق السيارات لنقل المواطنين من أرشيف "الداخلية" في أكتوبر.. "روبن هود" سرق السيارات لنقل المواطنين

مصراوي Masrawy

من أرشيف "الداخلية" في أكتوبر.. "روبن هود" سرق السيارات لنقل المواطنين

08:22 م الخميس 11 أكتوبر 2018

كتب- فتحي سليمان:

شارك كل مصري في حرب أكتوبر على طريقته وبأسلوبه، ورغم أن أرشيف الأمن العام التابع لوزارة الداخلية لم يسجل إلا نادرة، وجرائم قلما وقعت وقت الحرب، لكن أحد البلاغات وردت لمباحث مكافحة السيارات بمديرية أمن الجيزة، وتعاملت معها وضبطت منفذها الذي برر جريمته لمساعدة المواطنين ونقلهم إلى الأماكن النائية وقت الحرب.

"لتحقيق هذا الغرض"، أقر "اللص"، محمد عبدالجواد 23 سنة، بعد ضبطه يوم 6 أكتوبر 1973 في منطقة الجيزة، بجرائمه، وقال أمام المقدم إسحاق العشماوي رئيس وحدة مكافحة سرقة السيارات -أنذاك- أنه سرق بعد خروجه من السجن عددًا ليس قليل من السيارات لنقل الركاب من محافظة الجيزة إلى المراكز النائية مثل العياط، والصف، والحوامدية، والبدرشين.

وقال اللص- الذي شبهه الكثيرون بـ"روبن هود"- إنه نجح في نقل ما يقرب من 2000 راكب وتعمد سرقة السيارات ذات الحجم الكبير لنقل الأفراد مقابل 10 قروش للواحد لحل أزمة المواصلات، ولم تقتنع النيابة العامة بأقواله.

وقال المتهم إن هدفه شريف وهو حل أزمة المواصلات، إلا أن النيابة العامة لم تقتنع بهذا الهدف وأمرت بحبسه.

واحتفل المصريون منذ أيام بالذكرى الخامسة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة، وأكد الرئيس عبدالفتاح اليوم الخميس، خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة "أكتوبر تواصل الأجيال"، أن نتائج حرب أكتوبر معجزة بكل المعايير، والخسائر الضخمة التي تكبدها العدو أحد أهم الأسباب التي دفعت إسرائيل لقبول السلام.

مصراوي Masrawy