أخبار عاجلة

"بصمة خير".. صندوق لمساعدة الفقراء بعشرة جنيهات شهريا في كفر الشيخ

"بصمة خير".. صندوق لمساعدة الفقراء بعشرة جنيهات شهريا في كفر الشيخ "بصمة خير".. صندوق لمساعدة الفقراء بعشرة جنيهات شهريا في كفر الشيخ

مصراوي Masrawy

"بصمة خير".. صندوق لمساعدة الفقراء بعشرة جنيهات شهريا في كفر الشيخ

04:05 م الخميس 11 أكتوبر 2018

كفر الشيخ – إسلام عمار:

لجأ مسؤول جمعية خيرية في مدينة دسوق بكفر الشيخ، إلى وسيلة جديدة لدعم الفقراء، من خلال "جمعية" يدفع المتبرع خلالها 10 جنيهات شهريا وبعد جمع المبلغ يتبرع صاحب مبلغ عائد الجمعية المالية لصندوق الجمعية الخيرية.

"10 جنيهات فقط لدعم الفقراء شهريًا.. عملنا الفكرة دي لما لقينا ضعف التبرعات من المواطنين"، يقول محمود رزق أبوالحسن، رئيس مجلس إدارة "جمعية الطريق إلى الله"، بمدينة دسوق بكفر الشيخ، لـ"مصراوي"، متحدثا عن الفكرة التي تفاعل معها كثيرون.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية، أنه بعد اتفاقه مع أمين صندوق الجمعية وهيب حسنين، درسا جيدًا فكرة عمل صندوق مخصص من أجل عمل جمعية مالية سهم المشاركة فيها 10 جنيهات شهريًا بأعداد مفتوحة لكل من يرغب المشاركة وعائد جمعها الشهري يجرى تخصيصه لصالح صندوق الجمعية.

وأوضح أنه جرى إنشاء صندوق مخصص لها وأطلق عليه اسم صندوق "بصمة خير"، يودع فيه المشترك مبلغ 10 جنيهات كل 30 يومًا وبعد هذه المدة يجرى فتح الصندوق، ومن خلال فرز إجمالي المبلغ يكون أول مساهم يخصص مبلغ العائد باسمه لصالح الجمعية كمتبرع رسمي.

وأشار إلى أنهم لجأوا لذلك قلة المتبرعين للجمعية بتبرعاتهم، ورفض إدارة الجمعية لمطالب البعض والتي تتعلق بإعلان تبرعهم بطرق لا تتفق مع سياسة الجمعية بشأن دعم الفقراء والمحتاجين.

وفي السياق قال وهيب حسنين، أمين صندوق الجمعية، لـ"مصراوي"، إن فكرة المساهمة الشهرية بمبلغ 10 جنيهات، لقت قبولًا كبيرًا عند كثير من المواطنين، ففوجئوا بأعداد كبيرة من المواطنين يقبلون على المساهمة الشهرية بهذا المبلغ وإبداء موافقة كل واحد منهم على التبرع بمبلغ العائد لدوره من خلال مساهمته في الجمعية المالية، مضيفا أن أبرز الإيجابيات التي ظهرت في تنفيذ الفكرة حرص الأطفال على المشاركة، كما أن أعداد المساهمين تتزايد على الرغم أنه جرى تنفيذ الفكرة الشهر الماضي فقط وذلك بعد الإعلان عن طرح الفكرة ونشرها عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

مصراوي Masrawy