أخبار عاجلة

أسوان تطلق موقعها الإلكتروني لتنشيط السياحة والرد على الشائعات

أسوان تطلق موقعها الإلكتروني لتنشيط السياحة والرد على الشائعات أسوان تطلق موقعها الإلكتروني لتنشيط السياحة والرد على الشائعات

مصراوي Masrawy

أسوان تطلق موقعها الإلكتروني لتنشيط السياحة والرد على الشائعات

12:26 م الخميس 11 أكتوبر 2018

أسوان - إيهاب عمران:

أطلقت محافظة أسوان موقعها الالكترونى الجديد "شمس أسوان"، والذي تترجم محتوياته إلى 102 لغة من أجل دعم وتنشيط السياحة بأسوان، ولخلق تواصل أقوى مع الدول الإفريقية وخاصة بعد اختيار أسوان كعاصمة للثقافة والاقتصاد في إفريقيا، كما يهدف الموقع إلى الرد على الشائعات وتحقيق التواصل مع اهالي المحافظة وتلقي مشكلاتهم والرد عليها.

وقال اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، إن أهم أهداف الموقع الإلكتروني الجديد للمحافظة هو تنشيط السياحة من خلال عرض جميع الإمكانات السياحية بالمحافظة والمواقع الأثرية وترجمتها إلى جميع اللغات بالعالم، كما يتيح الموقع خدمات التعرف على الفنادق السياحية ورحلات الطيران والحجز فيها.

ويقدم الموقع الترجمة الفورية من اللغة العربية إلى اللغة التي تختارها من ضمن 102 لغة من خلال محرك البحث جوجل، كما ربط الموقع بأهم المواقع الإفريقية لتحقيق التواصل المطلوب مع الأشقاء الأفارقة وتفعيل اختيار أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد في إفريقيا.

وأكد المحافظ على أنه لمواجهة الإشاعات والأخبار المغلوطة، والتي تهدف إلى زعزعة الاستقرار فجرى تخصيص قسم للرد على الإشاعات وتوضيح الحقائق بشفافية ومصداقية كاملة.

وأضاف محمد حسن مدير عام الإعلام والمشرف على الموقع الإلكتروني لمحافظة أسوان، أن الموقع جرى إطلاقه بالتعاون مع وزارة الاتصالات ليكون المتحدث الرسمي باسم المحافظة.

ويشمل الموقع الأخبار اليومية لأنشطة المحافظة مع تحرير تقارير وتحقيقات تبرز المقومات السياحية والثقافية والتراثية والاستثمارية لأسوان ، بالإضافة إلى ركن للسيرة الذاتية للمشاهير سواء من أسوان أو من عشاقها وزوارها

كما يضم الموقع الجديد أسوان TV، وأسوان فى الصحافة لعرض أهم الأنشطة والأحداث المصورة وأيضاً التى تم نشرها أو إذاعتها فى الصحافة والقنوات التلفزيونية المصرية والعربية والدولية كما يعرض الموقع لأهم المؤتمرات والمهرجانات التى يتم تنظيمها في محافظة أسوان.

ويشمل الموقع نافذة المواطن والتى يتم فيها تلقى الشكاوى العامة من المواطنين مثل مشكلات قرية او منطقة ويتم عرض المشكلة على المسؤلين ونشر ردودهم عليها من خلال نافذة المواطن.

واختتم محمد حسن حديثه لـ"مصراوي" أن الموقع يعمل على مدار الـ24 ساعة ويجري تجديد الأخبار لحظة بلحظة من خلال فريق عمل تابع لمكتب الإعلام بديوان عام المحافظة.

مصراوي Masrawy