العادلي: 50 سيارة محملة بالأسلحة الثقيلة عبرت الأنفاق واقتحمت السجون

العادلي: 50 سيارة محملة بالأسلحة الثقيلة عبرت الأنفاق واقتحمت السجون العادلي: 50 سيارة محملة بالأسلحة الثقيلة عبرت الأنفاق واقتحمت السجون

مصراوي Masrawy

العادلي: 50 سيارة محملة بالأسلحة الثقيلة عبرت الأنفاق واقتحمت السجون

06:47 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018

كتب- صابر المحلاوي:
تصوير- فريد قطب:

قال حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، في شهادته خلال محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، وقيادات الإخوان في قضية "اقتحام السجون"، إن الإرهابيين استعانوا بالبدو حتى يتمكنوا من التسلل إلى عبر الأنفاق، مشيرًا إلى أنه تم رصد 50 سيارة كبير دخلت عبر الحدود.

وأكد "العادلي" في شهادته، اليوم الأربعاء، أن الإرهابيين استخدموا أسلحة ثقيلة وصواريخ "أي بي جي" لهدم السجون، موضحًا أن الجماعات الإرهابية تأتي من بلاد أخرى، لذا لا يعينهم من سيموت أو سيعيش، واستعان بهم الإخوان في قتل الأبرياء.

كان دفاع المتهمين في القضية، طالبوا خلال الجلسة الماضية، بسماع شهادة العادلي، بصفته وزير الداخلية وقت وقوع الأحداث إبان ثورة 25 يناير.

وقضت المحكمة -في يونيو 2015-بإعدام مرسي و5 آخرين، بينهم محمد بديع المرشد العام، كما عاقبت 93 متهما غيابياً بالإعدام شنقاً، بينهم الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي ووزير الإعلام الأسبق صلاح عبد المقصود، كما قضت بمعاقبة 20 متهما حضوريا بالسجن المؤبد، لتأمر محكمة النقض بمحاكمتهم من جديد.

مصراوي Masrawy