بعد وفاة طفلة وإصابة 7 في عملية "لوز".. إغلاق مستشفى خاص بالدقهلية

بعد وفاة طفلة وإصابة 7 في عملية "لوز".. إغلاق مستشفى خاص بالدقهلية بعد وفاة طفلة وإصابة 7 في عملية "لوز".. إغلاق مستشفى خاص بالدقهلية

مصراوي Masrawy

بعد وفاة طفلة وإصابة 7 في عملية "لوز".. إغلاق مستشفى خاص بالدقهلية

07:46 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

الدقهلية - رامي محمود:

أصدر الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الثلاثاء، القرار رقم 50 لسنة 2019 والذي يتضمن إغلاق مستشفى الرحاب الخاصة بالسنبلاوين، وعيادة الطبيب محمد. ا. تخصص أنف وأذن وحنجرة بالسنبلاوين عقب إجراء 8 جراحات لأطفال لإزالة اللوز، ووفاة طفلة، 3 أكتوبر الماضي، وإصابة 7 آخرين بنزيف حاد.

كانت لجنة من إدارة العلاج الحر قامت بالمرور على المستشفى، واكتشفت العديد من المخالفات الجسيمة، وقال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة إنه قد تم إجراء عدة عمليات بالمستشفى الخاص من قبل الطبيب ما أدى إلى وفاة طفلة وإصابة 8 آخرين بمضاعفات .

وأضاف "مكي" أن عددًا من الأهالي أجروا عدة عمليات استئصال لوز بمستشفى الرحاب الخاص إلا أن إحدى الحالات الطفلة منة ممدوح نعمان، 10 سنوات، توفيت نتيجة مضاعفات العملية بعد 5 أيام من إجرائها، وأصيب 8 آخرين بنزيف حاد من بينهم 3 أطفال جرى نقلهم إلى مستشفى السنبلاوين في حالة حرجة في أيام 3 و6 و7 أكتوبر الجاري .

وأوضح وكيل وزارة الصحة، وجود 4 أطفال آخرين بالقرية لديهم بعض المضاعفات نتيجة العملية، لكن حالتهم استقرت بعد تلقي العلاج بمنازلهم، وجرى نقلهم بالإسعاف للمستشفى للاطمئنان على حالتهم الصحية أيضًا، وأشار إلى أن الطبيب محمد. ا. الذي أجرى العمليات لم يحصل على دراسات عليا تمكنه من إجراء عمليات جراحية.

مصراوي Masrawy