قافلة الشهيد "أحمد الجعفري" برأس سدر تعالج 5 آلاف و625 حالة في يومها الأول

قافلة الشهيد "أحمد الجعفري" برأس سدر تعالج 5 آلاف و625 حالة في يومها الأول قافلة الشهيد "أحمد الجعفري" برأس سدر تعالج 5 آلاف و625 حالة في يومها الأول

مصراوي Masrawy

قافلة الشهيد "أحمد الجعفري" برأس سدر تعالج 5 آلاف و625 حالة في يومها الأول

05:25 م الأحد 07 أكتوبر 2018

جنوب سيناء – آية السيد:

قال الدكتور عمرو بسطويسي، نائب رئيس جامعة للعلوم والتكنولوجيا لشئون القطاع الطبي، وأستاذ جراحة القلب والصدر، ومدير عام مستشفى سعاد كفافي الميداني إن القافلة الطبية للمستشفى الميداني والمقامة بمركز شباب مدينة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء وقعت الكشف الطبي على 5 آلاف و625 حالة.

وأضاف "بسطويسي" أنها أجرت 36 عملية جراحية، و10 منظار جهاز هضمي، إضافة إلى تحويل 241 حالة إلى المستشفى الرئيسي بمدينة 6 أكتوبر بالقاهرة، لافتًا إلى أن كل ما سبق تم إنجازه في اليوم الأول لأنشطة القافلة بالمدينة.

وأشار نائب رئيس جامعة مصر، إلى أنها القافلة الثالثة التي تزور مدينة رأس سدر، والسادسة بمحافظة جنوب سيناء، موضحًا أنها أكبر القوافل الطبية التي زارت المحافظة .

كانت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أطلقت قافلة طبية منذ أمس في مدينة رأس سدر، باسم الشهيد أحمد الجعفري، لتقديم الكشف والعلاج وإجراء الجراحات الطبية مجانًا تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، ومن المقرر أن تستمر حتى غد الإثنين .

مصراوي Masrawy