أخبار عاجلة

هل توجد علاقة بين قلة النوم وتساقط الشعر؟

هل توجد علاقة بين قلة النوم وتساقط الشعر؟ هل توجد علاقة بين قلة النوم وتساقط الشعر؟

مصراوي Masrawy

هل توجد علاقة بين قلة النوم وتساقط الشعر؟

09:53 م الجمعة 31 أغسطس 2018

كتب- هشام عواض:

الانتظام في ساعات النوم مع نمط الحياة العصري أصبح شيء غير وارد، مما جعلنا لا نحصل على القسط الوافر من النوم، وترتبط مع هذه العادة مشاكل صحية عديدة، ويُشاع أن من الأضرار الصحية تساقط الشعر بالنسبة للنساء، لكن هل هذا الأمر صحيح؟.

الحصول على 8 ساعات من النوم ليلًا أمر حيوي إذا أردنا البقاء بصحة جيدة لأن قلة النوم يمكن أن تسبب التعب، وعدم القدرة على التركيز، وزيادة الوزن، فضلاً عن مجموعة من المشاكل الصحية الأخرى، بما في ذلك تساقط الشعر، بحسب موقع مجلة "إل" المعنية بالموضة والجمال.

ويستعيد الجسم خلال النوم قدراته على اصلاح التلف الذي يحصل خلال النهار. لذلك، قد تؤثر قلة النوم بشكل سلبي على الشعر، مما يجعله جافًا ومقصّفًا وباهتًا.

التلاعب في مستوى الهرمونات التي يفرزها جسمك. يختلف مقدار النوم المطلوب من شخص إلى آخر، في حين قد يشعر البعض بالانتعاش التام بعد ساعات قليلة فقط من النوم، يحتاج الآخرون ما بين 8 إلى 9 ساعات يوميًا.

الحرمان من النوم هو نوع من الاجهاد الأضافي الذي نفرضه على جسمنا، وبالتالي يمكن أن يسبب تساقط الشعر. هناكعوامل أخرى تسبّب تساقط الشعر مثل فقدان الشعر الوراثي أو اضطراب الغدة الدرقية أو فقر الدم.

مصراوي Masrawy